الأحد، 5 يناير 2014

إنفوجرافيك: الإنفاق على الإعلانات الإلكترونية في الشرق الأوسط




Untitled إنفوجرافيك: الإنفاق على الإعلانات الإلكترونية في الشرق الأوسط
الإعلانات على الإنترنت هي في تزايد مستمر في الشرق الأوسط، وطبقا للإنفوجرافيك الجديد الصادر عن GO-Gulf.com، فإن الإعلانات الإلكترونية (على الإنترنت) تستحوذ على 37% من مجموع الأموال المبذولة في المنطقة في الإعلانات.
ومن المتوقع أن تصل مجموع الإعلانات إلى ما قيمته 5 بليون دولار بحلول العام 2018م. أما بالنسبة للدول، فإن دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية هما أكبر المستهلكين والباذلين في مجال الإعلانات الإلكترونية (على الإنترنت)، حيث تنفق دولة الإمارات العربية المتحدة 47.1% من مجموع إنفاق دول مجلس التعاون الخليجي، بينما تنفق المملكة العربية السعودية 33.3% من نفس المجموع.
إن متوسط استهلاك كل مستخدم للإنترنت في الإمارات على الإعلانات يبلغ 31.4$، تتلوها السعودية بـ 7.80$. أما بالنسبة للتجارات والصناعات، فإن البنوك والقطاعات المصرفية والمالية هي الأعلى في الإنفاق على الإعلانات على الإنترنت، وتنفق ما نسبته 11.4% من مجموع الإنفاق على الإنترنت، تتلوه قطاعات العقارات بـ11.2%، ثم السيارات 10.0%، ثم قطاع الهواتف و الاتصالات 5.8% و أخيرا القطاع التعليمية بنسبة 4.85%؟
يمكنكم الحصول على بقيّة الإحصائيات كاملة من الإنفوجرافيك التالي:
الإنفاق على الإعلانات الإلكترونية في الشرق الأوسط إنفوجرافيك: الإنفاق على الإعلانات الإلكترونية في الشرق الأوسط
إنفوجرافيك: الإنفاق على الإعلانات الإلكترونية في الشرق الأوسط by 

0 التعليقات:

إرسال تعليق